Monday, May 28, 2012

Presidential Election EGYPT 2012 (Post No.5)





أشعر بالاحباط و المرارة.. أشعر بالاحباط لما أراه من تخبط سياسي و عدم استقرار.. و أشعر بالمرارة.. لما أراه من أفعال صبيانية لا تليق من البعض.. و للأسف من القريب قبل البعيد.. و من العزيز قبل الغريب.. ما هذا الذي نحن فيه؟.. ماذا حدث لكي نصل إلى هذا المستوى المتدني من الحوار.. 

لقد قال الشعب كلمته.. لماذا نلجأ للتحالفات الرخيصة.. لماذا يستبعد البعض مرشح بدلا من ان ينتخب واحدا.. لماذا طريقة التفكير تلك؟! 

أترفضون شخصا من النظام القديم.. فقط لأنه من النظام القديم.. كلنا شركاء في النظام القديم.. كلنا كنا من النظام القديم.. كنا بأفعالنا التي نحن مستمرون فيها.. و كنا بصمتنا... كلنا كنا من النظام القديم.. و الآن و قد حان وقت التغيير.. نرفض ان نعطي لأنفسنا أو لغيرنا الفرصة للتغيير.. التغيير ليس أشخاص.. التغيير أسلوب و أداء.. و نحن لن نعود كما كنا.. أبدا لن نعود كما كنا في العهد السابق.. 

و لكن ما أراه اليوم.. أننا نتجه إلى النفق المظلم.. نفق الإخوان المظلم.. يريدون الاستيلاء على السلطة.. و ها نحن نعطيهم إياها على طبق من ذهب.. و إذا حصلوا على مطمعهم.. فلن يتنازلوا عنه أبدا.. و لن تنفعنا ثورة و لا انقلاب.. حين تسيل شلالات الدماء على تراب هذا الوطن.. 

أنا أشعر بالأسى.. حين ارى انحدار أسلوب الحوار.. ليصل إلى حد التجريح فيما بيننا.. لمجرد ان ابدى أحدا رأيا مخالفا.. سامحكم الله.. فأنا لن أرد عليكم.. و لن أرد الاهانات و لا الافترءات.. فلي رب ألجأ له..

لقد سئمت من شرح أسس الديمقراطية.. لقد سئمت من الكلام و الأفعال التي لا تمت للديمقراطية بصلة.. لقد سئمت من كل شئ .. أنا لا أريد ديمقراطيتكم .. لقد كنت سعيدا و أنا أمارس حقا كان مسلوبا.. و أظنني الآن عرفت لماذا كان مسلوبا.. و ها أنا أعلن اني لا أريد ديمقراطيتكم...أكرر أنا لا أريد ديمقراطيتكم.. و أرجو منكم ان تستمتعوا بالديمقراطية التي بدعتموها..

كما أعلن أني لن أشارك في انتخابات الإعادة.. و لا أي انتخابات قادمة.. و هذا قرار نهائي و لا رجعة فيه.. 

و لكي الله يا مصر.. أقولها و أتمنى من الله ان يحميكي.. و ينجيكي من "نكسة" أراها في الأفق..

و الله الموفق و المستعان..


S for Shiko 







No comments:

Post a Comment